اتفاق تعاون بين شركة روى الدولية وجمعية الدار البيضاء الخيرية 2019

وقعت شركة روى الدولية وجمعية الدار البيضاء الخيرية بتاريخ 20/1/2019م اتفاق تعاون يتعلق بالاستشارات والدعم الفني واللوجستي لبرامج جمعية الدار البيضاء بهدف خدمة ومساعدة الأسر الفقيرة  وخدمة وتنمية المجتمعات المحلية والتدريب ضمن مناطق البادية الوسطى، ونظراً لتقارب مخرجات العمل بخدمة المجتمع المحلي من جانب شركة روى والجمعية، فقد اتفق الطرفان على الاستفادة من خبرات روى الدولية في مجال التدريب والاستشارات وتكوين شراكة لتحقيق الأهداف الثنائية فيما يتعلق في كافة مجالات العمل وإتاحة المجال لتبادل الخبرات والإفادة المشتركة من حجم الإمكانات المتاحة لدى شركة روى الدولية .

وقد قام مركز روى الدولي للتدريب والاستشارات خلال فترة ستة شهور بتنفيذ سلسلة نشاطات تخدم أهداف جمعية الدار البيضاء وفق اتفاق التعاون المبرم ، وذلك على النحو التالي :

  1. تدريب عدد (10) سيدات من أهالي لواء الموقر على عمل المطبخ الانتاجي لخدمة نشاط الجمعية في انتاج المعجنات والحلويات لمدة اسبوعين .
  2. تدريب كادر الجمعية والمتطوعين على أعمال الجمعية ونشاطاتها المختلفة لمدة اسبوعين .
  3. المشاركة ودعم دور الجمعية في ورش العمل والندوات الخاصة بتشبيك الجمعية مع مؤسسات الدعم والمنح المحلية والأجنبية .
  4. مخاطبة الجهات المانحة والشركات والمؤسسات المحلية والعربية لدعم نشاطات الجمعية بكافة السبل.
  5. تسويق اسم الجمعية ونشاطاتها في اطار حملة مركز روى الدولي لتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني .
  6. تصميم وادارة الموقع الالكتروني للجمعية وشبكة البريد الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية ودفع رسوم حجز النطاق (الدومين) وتصميم الصفحات الرئيسية لموقع الجمعية .
  7. تقديم المشورة الفنية والتقنية والمشاركة في الأنشطة التي أقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية .
  8. تقديم الدعم اللوجستي لتسهيل مهمة الجمعية في تنظيم فعالياتها خلال شهر رمضان المبارك 2019

ومن أهم نشاطات جمعية روى التعاونية :

  •  مشاركة الجمعية مع جمعية التراث الشعبية في مهرجان الموقر للثقافة والشعر
  •  توقيع اتفاقيه مع معهد تضامن النساء الاردنية في مجالات التنميه وحقوق المراة
  •  اطلاق مبادرة (مبادرتي) مع مديرية تربية لواء الموقر بهدف تشجيع العمل التطوعي وتدريب المجتمع المحلي
  • اجراء سلسلة نشاطات لمدراس المنطقة بالتعاون مع مديرية تربية لواء الموقر
  • ü   المشاركة مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة لخدمة  قضايا المرأة في الموقر .
  • توزيع طرود الخير على العائلات المستورة
  • تقديم كسوه دائمة مناسبة للأطفال فضلاً عن حملة الحقائب المدرسيه والقرطاسية للطلاب مطلع كل عام دراسي، وتوزيع ملابس كسوة الشتاء على طلاب المدارس
  •  اقامة موائد الرحمن في شهر رمضان المبارك للعائلات الفقيرة والأيتام  

       وتسعى “جمعية الدار البيضاء ” في خطتها لعام 2019/2020 تنفيذ سلسلة ورش أعمال فنية ومهنية لتدريب ربّات البيوت على بعض المهن اليدوية كالخياطة والتطريز وادارة المشاريع المنزلية الصغيرة، فضلاَ عن مشروع المطبخ الانتاجي الذي تسعى الجمعية لتنفيذه هذا العام .

        ويستهدف مشروع المطبخ الانتاجي توفير الطلب المتزايد على المنتجات المنزلية والوجبات الجاهزة والمفرّزة من قبل المستهلِكين، حيث تمتلك الجمعية سمعة طيبة في مجال تنفيذ المشاريع الإنتاجية والخيرية لخدمة لخدمة بنات وأبناء لواء الموقر .

        كما يهدف المشروع الى تنويع مصادر دخل الجمعية لتوفير دعم لمنافذ العمل الخيرية خاصة الأيتام وطلاب المدارس وكذلك توفير وجبات صحية ونظيفة بأسعار رخيصة تستهدف المدارس الأقل حظاً والعمّال والمهنيين، وتوفير فرص عمل لسيدات المنطقة وتحقيق الدخل الجيد للقائمين والعاملين بالمشروع، كما نعمل على تدريب وتأهيل (300) شاب وشابه من أبناء الموقر في مجال المطبخ الانتاجي .

Comments are closed.